مدرسة عمرو بن ثابت
اهلاً ومرحباً بكم بمدرسة عمرو بن ثابت ان كنت زائر اهلاً ومرحباً وتفضل بالتسجيل وان كنت عضواً تفضل بالدخول حياك الله.
اليكم بعض من القوانين التي يجب ان تلتزمو بها.....
1-عدم شتم اي دولة
2-عدم شتم الناظرة او المعلمات
3-عدم وضع صور مخلة بالادب
4-عدم شتم اي ديانه


منتدى خاص بمدرسة عمرو بن ثابت

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزيرة التربية تستجيب لمناشدة التربويين عبر«الأنباء».. وتتخذ إجراءات لصرف مستحقات العاملين في الامتحانات قبل نهاية الشهر الجاري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المديرة
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 53
نقاط : 126
تاريخ التسجيل : 29/12/2010

مُساهمةموضوع: وزيرة التربية تستجيب لمناشدة التربويين عبر«الأنباء».. وتتخذ إجراءات لصرف مستحقات العاملين في الامتحانات قبل نهاية الشهر الجاري   الأحد مارس 06, 2011 5:45 am

[

وزيرة التربية تستجيب لمناشدة التربويين عبر«الأنباء».. وتتخذ إجراءات لصرف مستحقات العاملين في الامتحانات قبل نهاية الشهر الجاري

استجابت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود لما نشرته «الأنباء» بتاريخ 24 فبراير الماضي تحت عنوان «التربويون يناشدون الحمود

صرف مستحقات الامتحانات».

وقد علمت «الأنباء» ان وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي طلبت على وجه السرعة من الوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني مزاولات العاملين في كونترولي القسمين العلمي والادبي للفترة الدراسية الثانية والمؤجل لطلبة الثاني عشر ليتسنى صرف المكافأة المستحقة لهم قبل انتهاء السنة المالية 2010 ـ 2011 في 31 الجاري.

وقالت مصادر تربوية ان اللوغاني قامت بتسليم المزاولات المطلوبة الى الوكيلة السديراوي الخميس الماضي.

وبخصوص مكافأة اعضاء كونترول سحب الاختبارات في المناطق التعليمية، افادت المصادر بأن اللوغاني قامت برفع قرار التكليف بعد اجراء التعديلات المطلوبة الى الوكيلة السديراوي وذلك بعد اطلاع مديري عموم المناطق التعليمية.

وقالت المصادر: سننتظر من السديراوي اعتماد القرار وابلاغه للقطاع المالي تمهيدا للصرف.

إلى ذلك شكّلت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود فريق عمل برئاستها لإعداد اللائحة الداخلية للمركز الوطني لتطوير التعليم يضم: مدير عام المركز الوطني لتطوير التعليم د.رضا الخياط، مستشار الوزير عبدالعزيز الجارالله، ومن اللجنة الوطنية لدعم التعليم عبدالمحسن السعيد، والوكيل المساعد المتقاعد خالد الصليهم، والمقرر عبدالهادي بداح.

مهام الفريق

إعداد اللائحة الداخلية للمركز الوطني لتطوير التعليم بما في ذلك اللائحة التنظيمية والمالية والموارد البشرية على ان تشتمل على:

1 ـ إعداد الهيكل التنظيمي للمركز وتحديد مهام ومسؤوليات كل وحدة تنظيمية.

2 ـ القواعد التي تتبع في ادارة المركز بما في ذلك القواعد المالية والادارية المحاسبية.

3 ـ قواعد تعيين العاملين بالمركز ومؤهلاتهم العلمية والتربوية ومرتباتهم وعلاواتهم وترقياتهم وإجازاتهم ومكافآتهم وأحكام التأديب وانتهاء الخدمة، وكل ما يتعلق بالشؤون الوظيفية مع مراعاة أحكام المادتين 38 و5 من قانون الخدمة المدنية.

يحق لرئيس الفريق الاستعانة بمن يراه مناسبا من المختصين في وزارة التربية وخارجها.

يجتمع الفريق في الوقت الذي يحدده الرئيس في غير أوقات الدوام الرسمية.

تصرف مكافأة مالية شهرية لرؤساء وأعضاء اللجان المشار اليهم حسب ما يحدده الوزير من بند أعمال أخرى.

يعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخه ولمدة ثلاثة أشهر.

على جميع جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.

على صعيد مختلف، شاركت وزارة التربية في «البطولة العربية المفتوحة الرابعة للانسان الآلي» (روبوت) التي افتتحت امس في الأردن.

ويمثل الكويت في «البطولة العربية المفتوحة الرابعة للروبوت»، التي انطلقت تحت رعاية الملكة نور الحسين وافتتحها نيابة عنها الامير حمزة، وفد من مركز الروبوت التابع لوزارة التربية يتضمن 6 طلبة وعددا من المدربين.

واعرب رئيس الوفد الكويتي مراقب الأنشطة المدرسية في منطقة حولي محمود دشتي في تصريح لـ «كونا» عن سعادته بالمشاركة في هذه البطولة الكبيرة التي يحتضنها الأردن الشقيق لتعزيز التواصل بين ابنائنا الطلبة في البلدين.

واشاد دشتي بمستوى الاعداد والترتيب لهذه البطولة التي أطلقها الأردن منذ أربع سنوات كنشاط طلابي مميز يدفع بالطلبة العرب نحو التعرف على أساسيات الهندسة الصناعية ويفتح لهم أفقا واسعة للتفكير والابداع في هذه المجال بالمستقبل.

واضاف ان وزارة التربية بالكويت بدأت في تطبيق خطة لتعميم علوم الروبوت على 21 مدرسة بالكويت وسيشهد هذا العام انضمام طالبات للبطولة الوطنية للروبوت تمهيدا لإشراكهن في المسابقة العربية الخامسة العام المقبل.

واكد دشتي ان مشاركة الكويت في «البطولة العربية المفتوحة الرابعة للروبوت» هذا العام تهدف الى مشاركة الطلبة من جهة وتدريب المدربين على التدريب والتنظيم من جهة أخرى تمهيدا لاستضافة الكويت هذه البطولة عام 2013.

هذا وعبر الطلبة الكويتيون عن سعادتهم بهذه المشاركة التي تفتح افق التعلم والتدريب والتواصل مع الطلبة العرب من مختلف الدول العربية»، مؤكدين عزمهم على الاحتفاظ بالمركز الأول الذي حصلت عليه الكويت في البطولة العربية الثالثة العام الماضي.

على صعيد متصل، قالت مديرة معهد اليوبيل التابع لمؤسسة الملك حسين الجهة المنظمة للبطولة سهى شاهين لـ «كونا»: «نشكر الإخوة في الكويت على مشاركتهم المميزة في هذه البطولة والبطولات التي سبقتها، سيما وان فريقهم يتمتع بقدرات مميزة وواعدة».

ويشارك في البطولة التي تستضيفها المملكة للمرة الثالثة 500 مشارك ضمن 86 فريقا يمثلون طلبة مدارس من الاردن والكويت والسعودية والبحرين والسودان وسورية وقطر ولبنان والامارات.

وتتضمن البطولة هذا العام مسابقة «فيرست ليغو العربية» يتنافس الطلبة خلالها في تصميم وصناعة وبرمجة روبوتات ليغو ضمن موضوع «الهندسة الحيوية» وشعارها «بودي فورورد»، كما تتضمن مسابقتين في الروبوت لطلبة المدارس هي «السومو» و«تتبع الخط».

وسيتم الاعلان عن الفرق الفائزة خلال حفل الختام والذي سيعقد مساء الأحد الموافق السادس من مارس. وستتأهل الفرق الفائزة للمشاركة في البطولة العالمية لمسابقة «فيرست ليغو ليغ» والتي ستعقد في الولايات المتحدة الأميركية ابريل المقبل.
يذكر ان مركز الروبوت التابع لوزارة التربية تأسس عام 2002 ويلقى دعما كبيرا من وزارة التربية والمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ مركزها الآسيوي في الكويت ومعهد الكويت للبحث العلمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amribnthabit.own0.com
 
وزيرة التربية تستجيب لمناشدة التربويين عبر«الأنباء».. وتتخذ إجراءات لصرف مستحقات العاملين في الامتحانات قبل نهاية الشهر الجاري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة عمرو بن ثابت :: قسم اخبارنا في الصحف-
انتقل الى: