مدرسة عمرو بن ثابت
اهلاً ومرحباً بكم بمدرسة عمرو بن ثابت ان كنت زائر اهلاً ومرحباً وتفضل بالتسجيل وان كنت عضواً تفضل بالدخول حياك الله.
اليكم بعض من القوانين التي يجب ان تلتزمو بها.....
1-عدم شتم اي دولة
2-عدم شتم الناظرة او المعلمات
3-عدم وضع صور مخلة بالادب
4-عدم شتم اي ديانه


منتدى خاص بمدرسة عمرو بن ثابت

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ،،، 10ملائكة ،،،

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صمت المشاعر
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 123
نقاط : 273
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

مُساهمةموضوع: ،،، 10ملائكة ،،،   الجمعة أبريل 08, 2011 6:14 am


إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل
ملائكته
وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول:
تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول
الله
صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك
الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك
اليسار
اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
وينجوا
من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه
وتعالي
أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.


ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين
هذين
الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.


ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول
المثل
(العامي المصري العين عليها حارس).


و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
فالله
سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن
يلفظه
تلقائيا.


رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب



بسم الله الرحمن الرحيم

رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة
يبنون


قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء
فسأل


لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر

توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء


داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا


سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت
,اللهم اني اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dody
المشرفة المتميزة
المشرفة المتميزة
avatar

عدد المساهمات : 126
نقاط : 192
تاريخ التسجيل : 24/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: ،،، 10ملائكة ،،،   الجمعة أبريل 08, 2011 4:35 pm

الله يجزاج خير
وسبحان رب العالمين اللي حفظنا بملائكته
وأستغفر الله عن كل ذنب

مدرسة عمرو بن ثابت تميز بلا حدود•♥•


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الاحلام
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

عدد المساهمات : 541
نقاط : 931
تاريخ التسجيل : 24/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: ،،، 10ملائكة ،،،   الجمعة أبريل 08, 2011 9:08 pm



فعلا موضوع قيم وسبحان الله الذي يحب الانسان اكثر من حب والدته له

مدرسة عمرو بن ثابت تميز بلا حدود•♥•






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
،،، 10ملائكة ،،،
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة عمرو بن ثابت :: القسم الديني-
انتقل الى: