مدرسة عمرو بن ثابت
اهلاً ومرحباً بكم بمدرسة عمرو بن ثابت ان كنت زائر اهلاً ومرحباً وتفضل بالتسجيل وان كنت عضواً تفضل بالدخول حياك الله.
اليكم بعض من القوانين التي يجب ان تلتزمو بها.....
1-عدم شتم اي دولة
2-عدم شتم الناظرة او المعلمات
3-عدم وضع صور مخلة بالادب
4-عدم شتم اي ديانه


منتدى خاص بمدرسة عمرو بن ثابت

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحمود لـ القبس : 128 مليون دينار تكلفة زيادة المعلمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غصن الزيتون
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 41
نقاط : 49
تاريخ التسجيل : 25/02/2011

مُساهمةموضوع: الحمود لـ القبس : 128 مليون دينار تكلفة زيادة المعلمين    الثلاثاء مارس 29, 2011 2:33 pm

الحمود لـ القبس : 128 مليون دينار تكلفة زيادة المعلمين





موضي الحمود
ليلى الصراف
أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود ان ميزانية الزيادات التي أقرها مجلس الوزراء للتربية بالتفاهم مع ديوان الخدمة المدنية بلغت 128 مليون دينار كويتي، مشيرة إلى ان الزيادات مجزية وذات نفع وتصب في مصلحة المعلم الذي لابد أن يحظى بالتقدير والاهتمام نظير جهوده المضنية في الحقل التربوي.
واضافت الحمود في تصريح لـ القبس «اشكر ديوان الخدمة المدنية لتفهمهم لحاجة المعلم نحو تعديل اوضاعه واقرار الزيادة المالية للمعلمين والعاملين بالحقل التربوي»، مؤكدة ان المطالبات الفاحشة بالزيادة بشكل يفوق القدرة ولا تستطيع الحكومة اقرارها نظرا لكلفتها.

200 مليون دينار
واشارت الحمود إلى ان الزيادات التي اقرتها الحكومة للجهات الثلاث: المعلمين ومساعدي المهندسين والإداريين في الجهات الحكومية، ووافق عليها مجلس الوزراء امس الأول كلفتها المالية بلغت 200 مليون دينار كويتي.
وكشفت الحمود ان كلفة الزيادة للمعلمين الكويتيين بلغت %20 من الراتب، أي أن 27 ألف معلم ومعلمة تكلفتهم الإجمالية بلغت 107 ملايين دينار كويتي، مشيرة إلى ان تعديل أوضاع المعلمين غير الكويتيين بات ضرورة نظراً لدورهم في تربية النشء وتلبية لاحتياجاتهم المعيشية في ظل ارتفاع الأسعار. وقالت «تم تعديل أوضاع المعلمين غير الكويتيين بحيث أصبحت الزيادة الأولى 50 ديناراً لمن قضى بالخدمة 10 سنوات وتليها كل سنتين زيادة 10 دنانير على الراتب».

بدل سكن 150 ديناراً
وأشارت الحمود إلى زيادة بدل السكن للمعلمين الوافدين، وقالت «نظراً لارتفاع الأسعار فلا يمكن أن يكون بدل السكن 60 ديناراً فقد وافق المجلس على زيادة بدل السكن إلى 150 دينارا للمدرس الذي لديه أسرة لكي يكون السكن لائقا، وكذلك تمت الموافقة على 60 ديناراً بدل سكن للمعلمة الوافدة التي تعيش خارج السكن مع أسرتها ليكون لائقاً لمكانة المعلم».
وفي الوقت نفسه، أكدت الحمود ان هناك مزايا وامتيازات ومكافآت أعمال ممتازة تمنح للمعلمين المتميزين والتي لا يشوبها أي تهاون في منحها من دون وجه حق، مشيرة إلى أن الامتيازات الحكومية محل تثمين وتقدير.

المال العام
وأوضحت الحمود ان الخدمة المدنية أقرت قبل فترة التعديلات الإدارية للمرأة التي نالت بها امتيازات متعددة، ومنها زيادة إجازة الوضع الى شهر و10 أيام على الإجازة السابقة بالإضافة إلى مجموعة من القرارات التي تصب في مصلحة المرأة إدارياً ومالياً، مشيرة إلى أن أغلب المعلمين هم من الإناث، وبالتالي هن الشريحة الكبرى المستفيدة، مؤكدة ان ذلك يشكل عبئا على كلفة المال العام.

50 دينارا للتطبيقي
قالت الحمود ان المجلس أحيط ايضا علما بموافقة مجلس الخدمة المدنية على قرار بشأن زيادة المزايا المالية للباحثين النفسيين والاجتماعيين، وأمناء المكتبات الوافدين بمقدار 50 دينارا شهريا، كما احيط علما بموافقة مجلس الخدمة المدنية على قرار بشأن زيادة رواتب وبدلات المحاضرين ومدرسي اللغات الكويتيين والوافدين في جامعة الكويت أسوة بما هو معمول به في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام شعيب
الاعضاء النشيطون
الاعضاء النشيطون
avatar

عدد المساهمات : 36
نقاط : 48
تاريخ التسجيل : 08/03/2011

مُساهمةموضوع: مبروكين   الثلاثاء مارس 29, 2011 3:08 pm

الف الف مبروك .....على الزياده تستاهلون كل خر والله يطرح فيها البركه هالزياده يارب cheers Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحمود لـ القبس : 128 مليون دينار تكلفة زيادة المعلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة عمرو بن ثابت :: قسم اخبارنا في الصحف-
انتقل الى: